الاربعاء 21/08/2019
11:15 بتوقيت المكلا
دورة تدريبية بعنوان اساسيات صياغة الخبر الصحفي لطلاب جامعة سيئون
سيئون/موقع مكتب وزارة الإعلام والعلاقات العامة ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الأربعاء 21/نوفمبر/2018
news_20181120_06.jpg
أقيمت  صباح يوم الإثنين  2018/11/19م دورة تدريبية  بعنوان أساسيات صياغة  الخبر الصحفي  في  قاعة الكويت  بكلية التربية بجامعة سيؤن  تحت رعاية  رئيس جامعة سيؤن الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري.
بدأت الدورة بكلمة ترحيبية من   رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور /رياض منقوش رحب فيها بالمشاركين  وحثهم على الأستفادة القصوى من ما سيتلقونه في الدورة وذلك لعكس نشاطات كلياتهم إعلاميا في المستقبل .
كما أشار  المدير العام الأنشطة والخدمات الطلابية بنيابة شؤون الطلاب /الاستاذ مجدي مطران في كلمته إلى أهمية الدورات التدريبية والتأهيلية في مجال الإعلام وإنشأ كوادرا إعلمية موهوبة من جميع الكليات بجامعة سيؤن مؤكدا حرص الإدارة على تمكين الطلاب  في المجال الإعلامي لتمكينهم من تغطية أنشطة الجامعة والكليات   .
هذا وتلقئ في الدورة علئ يد المدرب المدرب الصحفي /محمد سليمان مطران عشرين طالبا وطالبة من كليات جامعة سيؤن  تدريبا مؤهلا عن الخبر الصحفي وكيفية صياغتة  بطريقية مبسطة ونقلها للجمهور بصورةٍ مباشرة.
وتخللت  الدورة حواراتٌ القائية وأنشطة فعالة لكتابة الخبر الصحفي بطريقة سريعة ومميزة وإبراز المواهب الطلابية في الأداء   .
وفي ختام الدورة تم تكريم الطلاب المشاركين بشهادات مشاركة   لتكون حافزا مستقبلا لهم .
هذا وتعد هذه الدورة هي أولى الدورات التدريبية في المجال الإعلامي التي تتلقاها الجمعيات الإعلامية بكليات جامعة سيئون.






  • إقرا ايضاً