الجمعة 07/10/2022
10:15 بتوقيت المكلا
بتنظيم مؤسسة حضرموت للثقافة ووزارتي الأوقاف والإعلام والثقافة والسياحة.. تريم تشهد حفل الملتقى اليمني الأول لكتابة القران الكريم
سيئون/ موقع مكتب وزارة الإعلام والعلاقات العامة ـ حضرموت الوادي والصحراء / عبدالله بن حميدان
الأحد: 7 أغسطس 2022م
news_20220807_5.jpg
شهدت قاعة قصر المدينة بمديرية تريم عصر امس الخميس 2022/8/4م حفل الملتقى اليمني الأول لكتابة القران الكريم بتنظيم مؤسسة حضرموت للثقافة ووزارتي الأوقاف وكذا الإعلام والثقافة والسياحة.
وفي الحفل الذي بدئ بايآت من القرآن الكريم القى الدكتور عبدالقادر باعيسى كلمة مؤسسة حضرموت للثقافة رحب فيها بالحضور مقدما شكره لوزارتي الأوقاف و الإعلام والثقافة والسياحة لدورهم في نجاح الملتقى. كما شكر الخطاطين المشاركين في الملتقى مشيرا إلى أن كتابة المصحف الشريف يمتد عبر التاريخ وسيبقى إلى يوم الدين منوها إلى أن حضرموت كان لها تاريخ حافل في خط المصحف وأن مؤسسة حضرموت للثقافة تدرك مدى الأهتمام بالخط وتكريم المؤسسة للخطاطين رمزي والجزاء الأكبر من رب العالمين.
من جانبه أكد الأستاذ معين ال ترك مدير قطاع التحفيظ في وزارة الأوقاف أن حضرموت ستضل مركز اشعاع ثقافي وما هذا الملتقى الذي سعت إليه مؤسسة حضرموت إلا دليل على ذلك.
و نقل ال ترك تحيات وزير الاوقاف مشيرا إلى أن الوزير كان حريصا ومتابعا منذ بداية الملتقى منوها إلى بأن وزارة الأوقاف بالتعاون مع وزارة الإعلام والثقافة والسياحة قد اعددنا ورتبنا لهذا الملتقى. مشيدا بما شاهده من الحماس والاتقان من قبل الخطاطين المشاركين الذين وصل عددهم أربعون مشاركا ومؤكدا أن هذا خير عظيم لهم مشيرا إلى أن هذا المصحف سيجمع ويكون تاريخ لهم. من جانبه نقل الأستاذ محمد صالح الشعبي وكيل وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تحيات معالي وزير الإعلام والثقافة والسياحة الأستاذ معمر الارياني.
وأشاد الوكيل الشعبي بدور الخطاطين الذين شاركوا في الملتقى وكانوا امتداد لتاريخ أجدادهم منوها إلى أن تريم كانت ولاتزال واحدة من أهم منارات العلم والثقافة.
مشيدا بدور مؤسسة حضرموت للثقافة التي نظمت هذا الحفل ملفتا إلى أن الوزارة تعمل على تفعيل الأنشطة الثقافية مرحبا بالشراكة مع القطاع الخاص. من جانبه تحدث الأستاذ زكي الهاشمي مشرف الملتقى حيث أشار إلى أن اليمن تعد الثالثة بين الدول العربي التي عملت مسابقة لخط القران الكريم داعيا مؤسسة حضرموت إلى تكريس الجهد بالخط العربي إلى انشاء مراكز تهتم بالخط العربي.
والقى الأستاذ عبدالله البحر كلمة الخطاطين رحب بالحاضرين شاكر كل الجهات التي أسهمت في نجاح الملتقى.
 وشهد الحفل القى قصيدة شعرية القاها الشاعر وجدي باحريش وكذا وصلة انشادية وفي ختام الحفل تم تكريم وزارتي الأوقاف والإعلام والثقافة والسياحة وكذا الخطاطين الحائزين على المراكز الأولى والجهات التي أسهمت في نجاح الملتقى.
حضر الحفل الأستاذ أحمد العطاس مدير عام صندوق التراث والتنمية الثقافية بمحافظة حضرموت والأستاذة شروق الرمادي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للثقافة والأستاذ حسن مولى الدويلة مدير عام مديرية تريم والدكتور عبدالله بن شهاب نائب رئيس جامعة سيئون للشؤون الأكاديمية والأستاذ حسن الكاف مستشار وزارة الإعلام والثقافة والسياحة والدكتور عبدالله بن سميط عميد كلية الشريعة والقانون بتريم وجمع كبير من المهتمين.




  • إقرا ايضاً